724

724 طالباً ذا إعاقة استفاد من منصة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية

Jul 27, 2020

 لم تتوقف مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية عن تقديم خدماتها للطلبة ذوي الإعاقة من خلال منصتها للتعليم عن بعد منذ بداية الأزمة التي تسبب بها (كوفيد19) وحتى اليوم الأخير من العام الدراسي حرصاً منها على تعليم طلابها وفق ما ينسجم مع خططها الاستراتيجية وأفضل الممارسات العالمية في جميع الظروف. 

كادرٌ وظيفي محترف.. وعلى قدر المسؤولية  

  مدير المدينة الأستاذة منى عبد الكريم اليافعي أكدت أن الكادر المهني والفني للخدمات الإنسانية ساهم بشكل أساسي في استمرار العمل نظراً للخبرة السبّاقة في هذا المجال حيث بذلت المدينة جهوداً كبيرة في تدريب المعلمين والاختصاصيين على برنامج التعليم واستخدام المنصة الإلكترونية.

أهدافٌ مدعومة بالأنشطة

   وأضافت: تم دعم الأهداف بالأنشطة التعليمية وأوراق العمل و المصادر التعليمية المتنوعة التي ضمت نماذج لتطبيقات الأجهزة اللوحية ومقاطع اليوتيوب و بعض المواقع الإلكترونية الهادفة التي تخدم الأهداف التعليمية.  

   وقالت مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية إن من أهم أهداف المنصة استمرارية تقديم خدمة التدريب والتعليم والتأهيل عن بعد للطلبة ذوي الاعاقة في بيئتهم المنزلية ودعم الأسر خلال عملية تدريب أبنائهم من خلال الاطلاع على الفيديوهات التعليمية الخاصة بهم بالإضافة إلى تمكين المعلمين وإنشاء فصول افتراضية للطلاب مع إتاحة فرصة التعلم في كافة الأوقات وتوفير مكتبة رقمية تحتوى على مصادر تعلم متعددة. 

تصميم على النجاح في المرحلة القادمة

وأشادت الأستاذة منى عبد الكريم بالدور الهام لقسم نظم المعلومات في إعداد المنصة التعليمية من مرحلة الإعداد و التحضير إلى مرحلة التدريب والجاهزية وما تلاها مؤكدة أن مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية مستعدة للمرحلة القادمة والمواصلة في تقديم الخدمات للطلبة ذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية أياً تكن الظروف والتحديات.   

أولياء الأمور شركاء النجاح في التعليم عن بعد 

 من جانبها تحدثت الدكتورة سامية محمد صالح مدير مدرسة الوفاء لتنمية القدرات عن التعاون المثمر مع أولياء الأمور حيث تم تدريبهم على استخدام المنصة وتبادل الفيديوهات التعليمية مع الاختصاصيين ومتابعة أبنائهم بشكل متواصل في التعليم والتدريب فهم حلقة الوصل بين المدينة والطلبة وعبر منصة التعليم عن بعد ووسائل التواصل الاجتماعي تمكن أولياء الأمور من إرسال الفيديوهات التي صوروها للتطبيق العملي في المنزل مع أبنائهم كما ناقشوا الاختصاصيين في تقييمها.