مسابقات

مسابقات ثقافية وأنشطة ترفيهية للأشخاص ذوي الإعاقة

Apr 25, 2021

    مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتدابير السلامة، نظمت وزارة الداخلية بالتعاون مع مصرف أبو ظبي الإسلامي والقيادة العامة لشرطة الشارقة ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فعالية رمضانية تثقيفية رياضية ترفيهية لطلاب المدينة من الأشخاص ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم استضافتها مدرسة الوفاء لتنمية القدرات (فرع الرملة). 

   الفعالية الرمضانية المميزة لم تقتصر على الحضور عن قرب إذ حرص المنظمون على مشاركة الطلبة ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم عن بعد من خلال بثها عبر برنامج (الزووم).

  ومن خلال البرنامج، استهل سعادة العميد محمد بطي الشامسي مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة الداخلية الفعالية بكلمة هنأ فيها بمناسبة الشهر الفضيل واليوبيل الذهبي لوزارة الداخلية مؤكداً أن إدخال السعادة والبهجة إلى نفوس الأشخاص ذوي الإعاقة مسؤولية مجتمعية متمنياً لهم وللعاملين معهم دوام التوفيق والنجاح. 

   النقيب راشد أحمد اللاغش من إدارة العلاقات العامة في وزارة الداخلية أكد أن هدف الفعالية إسعاد الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم والتأكيد على أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع مشيداً بالتعاون المثمر مع القيادة العامة لشرطة الشارقة ومصرف أبو ظبي الإسلامي ومدينة الخدمات الإنسانية وقال:

   في إطار أسبوع الأصم العربي السادس والأربعين نظمنا قبل ايام محاضرة توعوية حول عمليات النصب بالبطاقات الإلكترونية وكيفية الاستخدام السليم للبطاقة وبإذن الله سيشهد المستقبل تنظيم العديد من الفعاليات الموجهة للأشخاص ذوي الإعاقة والمجتمع.

  سعادة المقدم محمد سعيد الظهوري رئيس قسم العلاقات العامة في القيادة العامة لشرطة الشارقة أشاد بالتعاون المثمر لإدخال البهجة والسرور إلى قلوب الأشخاص ذوي الإعاقة مؤكداً أن شرطة الشارقة لا تدخر جهداً في سبيل تعزيز هذا التعاون وصولاً إلى أفضل النتائج بإذن الله. 

من جانبه تحدث سعادة ناصر العبدول المدير الإقليمي لمصرف أبو ظبي الإسلامي ، عضو مجلس الاستدامة في المصرف، عن المبادرات العديدة التي يشارك فيها المصرف خلال الشهر الفضيل ومن أهمها مبادرة حملة 100 مليون وجبة بالإضافة إلى المبادرات الكثيرة بالتعاون مع وزارة الداخلية ومن أهمها مبادرة (إفطار صائم).

وأوضح العبدول أن مصرف أبو ظبي الإسلامي حريص على المشاركة في جميع المبادرات التي تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة واولياء أمورهم بهدف إدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم ودمجهم في المجتمع. 

    الأستاذة منى عبد الكريم اليافعي مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية توجهت بالشكر الجزيل إلى وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة الشارقة ومصرف أبو ظبي الإسلامي على تنظيم هذه الفعالية والحرص على التعاون مع المدينة خدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم متمنية استمرار التعاون مستقبلاً بإذن الله.

   وأوضحت اليافعي أن المدينة دأبت على تعزيز التعاون وتنميته مع الجهات والمؤسسات المحلية والعربية والعالمية بهدف تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية وفي جميع الظروف.

  وفي ختام الفعالية كرمت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية كلاً من وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة الشارقة ومصرف أبو ظبي الإسلامي بشهادات الشكر والتقدير.


carf