مع

مع بداية العام الدراسي الجديد 2339 طالباً ذا إعاقة تخدمهم مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية

Sep 8, 2019

    مع بدايةِ العامِ الدراسي الجديد شاركت الهيئتان الإدارية والتعليمية في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية صباح الأحد 8 سبتمبر في استقبالِ الطلبة ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم.   

     وبهذه المناسبة نظمت أقسام المدينة وفروعها مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية في خطوة تمهيدية لانتظام الطلبة ضمن الفصول الدراسية كما سيتم خلال الأسبوع الأول من الدوام وضع الملاحظات العامة والخطط والبرامج الفردية وكانت المدينة خلال الأسبوع الماضي قد أجرت عمليات تقييم الطلبة بشكل فردي وبحضور أولياء أمورهم .

    الأستاذة منى عبد الكريم اليافعي مدير المدينة أكدت أن برنامجاً متكاملاً أعدته الأقسام والفروع لاستقبال الطلبة بحفاوة والتركيز على تحفيز الطلاب لتحصيل المعرفة العلمية والعملية ودمجهم في المجتمع.

  وأشارت اليافعي إلى أن المدينة وبتوجيهات من سعادة مديرها العام الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مستمرة في السير على نهج صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والاهتمام دائماً بالعلم والتعليم انسجاماً مع ريادتها كأول مؤسسة تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

   وأوضحت أن 605 موظفين 50 منهم من الأشخاص ذوي الإعاقة يعملون في المدينة ويقدمون الخدمات لـ 2339 طالباً من ذوي الإعاقات الحركية والسمعية والذهنية كما أوضحت حرص المدينة الدائم على تعيين أفضل الكفاءات من اختصاصيين ومدربين ومعلمين وبذل أقصى الجهود مناصرة واحتواء وتمكيناً للأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات.

  وقالت مدير الخدمات الإنسانية: تعمل المدينة على ترسيخ التعاون وتنميته بشكل مستمر مع المؤسسات المحلية والعربية والعالمية خدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية.

    من جانبهم أشاد أولياء أمور الطلبة بالاستقبال المميز الذي أعدته المدينة لأبنائهم وحرص الكادر الإداري على التواجد منذ الصباح الباكر برفقة  المعلمين للترحيب بالطلاب ومشاركتهم أولى اللحظات مع بداية العام الدراسي الجديد.