وفدٌ

وفدٌ من (أكسفورد للأعمال) يشارك الطلبة ذوي الإعاقة فصولهم

Feb 11, 2020

  في إطار تعزيزها وتنميتها لعلاقات التعاون والتنسيق مع المؤسسات والجهاتِ العالمية والعربية والمحلية استقبلت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية الثلاثاء 11 فبراير 2020 وفداً من مجموعة أكسفورد للأعمال  Oxford Business Group)) ضمّ السيدة آناماريجا سفيدريك المدير القطري والسيد رودريغو دياز مدير التحرير حيث كانت في استقبالهما سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام المدينة.   

    تأتي الزيارة بهدف التعرف على الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية وبحث سبل التعاون بين الجانبين.

  وبعد جولة ضمن عدد من الفصول والأقسام اطلعَ خلالها الوفدُ على الخدماتِ التي تُقدَّمُ للأشخاص ذوي الإعاقة أكد الضيفان أن مستوى هذه الخدمات والبرامج التعليمية يواكب أرقى المستويات العالمية وقالا: 

 (كان من دواعي السرور حضور بعض الفصول الدراسية مع  الطلبة ذوي الإعاقة) مشيدان بطرق التعليم المتعددة التي توفرها المدينة لطلابها وتحرص من خلالها على تنمية مهاراتهم وقدراتهم المعرفية والحياتية.

   كما عبرا عن تقديرهما لريادة المدينة المستمرة عبر أربعة عقود وسعيها الدائم لتمكين ومناصرة واحتواء الأشخاص ذوي الإعاقة بالإضافة إلى أهمية دورها التوعوي والحرص على تقديم الصورة الصادقة عن الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على دمجهم في المجتمع والارتقاء بجودة حياتهم.

   وتعمل المدينة باستمرار كي تعزز التعاون وتنمي العلاقات مع المؤسسات والجهات العالمية والعربية والمحلية حيث تسعى لترسيخ مبدأ المسؤولية المجتمعية وتمتين قيم التطوع والمبادرة والابتكار الاجتماعي والتوعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في المجالات كافة.

   جدير بالذكر أن المجموعة  تأسست كشركة نشر بحثية عام 1994 من قبل خريجي أكسفورد وهي اليوم شركة بريطانية على نطاق عالمي توظف أكثر من 200 موظف وتواصل التزامها بإنتاج تحليلات مفصلة حيث تنشر المجموعة تقارير موثوقة وموجزات اقتصادية تغطي 34 دولة حول العالم من مكاتبها في اسطنبول وبرلين ودبي ولندن وشبكة من المكاتب المحلية في البلدان التي تعمل فيها.